سكرتارية

أول موقع عربي من نوعه في العالم العربي يخص السكرتارية التنفيذية والتنظيم والإدارة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نموذج لمذكرة داخلية خاصة بمطالبة مالية شهرية
السبت ديسمبر 28, 2013 8:49 am من طرف shou8

» والخطوات الأساسية لعملية الكتابة
الإثنين أبريل 26, 2010 3:10 pm من طرف silvea

» أذكار الصباح والمساء
الثلاثاء يوليو 08, 2008 2:51 am من طرف مريم

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 والخطوات الأساسية لعملية الكتابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
silvea



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/04/2010

مُساهمةموضوع: والخطوات الأساسية لعملية الكتابة   الإثنين أبريل 26, 2010 3:10 pm

Whether you desire to write a narrative essay about a personal experience, a literary analysis of a story, an argumentative essay supporting a particular idea or point of view, or any other possible type of essay, the steps of the essay writing process are basically the same. ما إذا كنت ترغب في كتابة مقال عن السرد تجربة شخصية ، والتحليل الأدبي للقصة ، مقال جدلية دعم فكرة معينة أو وجهة نظر ، أو أي نوع آخر ممكن من مقال ، والخطوات لكتابة مقال عملية هي أساسا نفسه.

Choose your topic. In some circumstances, especially when you are given a particular essay writing assignment, your topic may be provided for you. اختيار الموضوع الخاص بك ، وفي بعض الظروف ، خاصة عندما كنت كتابة مقال خاص الاحالة الخاص على أن يتم ، قد الموضوع بالنسبة لك. In other cases, you may have the flexibility to choose the topic you would most enjoy to explore and write about. وفي حالات أخرى ، قد يكون لديك مرونة في اختيار الموضوع الذي سوف يتمتع معظم لاستكشاف والكتابة عنها.

Think about your purpose of your essay. Understanding the purpose of your writing can help you develop the necessary content and structure for your essay. التفكير في الغرض من مقالك الخاص. فهم الغرض من الكتابة الخاصة بك يمكن أن تساعدك على تطوير المحتوى والبنية اللازمة لمقالك. For example, if your purpose is to write a personal narrative, this purpose reveals that you should think about the order in which you describe the experience and, therefore, the order in which you present your paragraphs. على سبيل المثال ، إذا كان الهدف الخاص بك هو لكتابة الرواية الشخصية ، يكشف عن أن هذا الغرض يجب أن نفكر في الترتيب الذي يمكنك أن تصف التجربة ، وبالتالي ، فإن النظام الحالي الذي قمت الفقرات الخاصة بك. This purpose also suggests that you should use detailed and vivid language to guide your reader through the description of your experience. هذا الغرض يقترح أيضا أنه يجب استخدام لغة حية ومفصلة لتوجيه القارئ من خلال وصف تجربتك.

Use free-writing and brainstorming to explore your topic. Before you worry too much about developing a clean and orderly essay, spend some time exploring your topic and ideas. الاستخدام الحر لكتابة وتبادل الأفكار لاستكشاف الموضوع الخاص بك. وقبل أن تقلق كثيرا عن وضع ومنظم مقال النظيفة ، وقضاء بعض الوقت في استكشاف الموضوع الخاص والأفكار. Free-writing is a great way to get started. لتبدأ الكتابة الحرة هي طريقة متميزة. Take out a blank piece of paper and write whatever comes to your mind related to your topic. تحصل على ورقة بيضاء وكتابة كل ما يتبادر إلى الذهن الخاص ذات الصلة على الموضوع الخاص بك. Don't worry if the ideas sound unclear or unconvincing. لا تقلق إذا كانت الأفكار الصوت غير واضح أو غير مقنعة. Also, don't worry about your grammar or sentence structure. أيضا ، لا تقلق بشأن النحوي الخاص أو بنية الجملة. This technique is simply to help stimulate your ideas. هذه التقنية هو ببساطة للمساعدة في حفز أفكارك. You'll probably be surprised at what you discover through this practice. عليك أن تكون على الأرجح استغرب ما تكتشف من خلال هذه الممارسة.

Plan an outline of the general structure and content of your essay. After you have spent a good deal of time brainstorming and free-writing, consider the ideas you've discovered so far and start to develop a general outline for your essay. الخطوط العريضة لخطة الهيكل العام ومضمون مقالك. بعد أن كنت قد أمضى قدرا كبيرا من الوقت لتبادل الأفكار وحرية الكتابة ، النظر في الأفكار التي اكتشفت حتى الآن والبدء في وضع الخطوط العريضة العامة لمقالك. Keep your outline as clear and direct as possible. الحفاظ على الخطوط العريضة الخاصة بك واضحة ومباشرة قدر الإمكان. Try to start with the main idea you will present in your introduction. محاولة بدء تشغيل مع الفكرة الرئيسية التي ستقدم في مقدمة الخاص بك. Then list the most important ideas you want to present in the body paragraphs of your essay. ثم قائمة أهم الأفكار التي تريد تقديمها في الفقرات جثة مقالك. Under each point, provide any specific information you will use to develop the point. تحت كل نقطة ، وتقديم أي معلومات محددة ستستخدمها لتطوير هذه النقطة.

Write your first draft. Using your outline as a guide, draft your essay. كتابة أول مشروع الخاص بك. استخدام المخطط الخاص كدليل ، مشروع مقالك. Although you could try to draft each part of the essay, the introduction, the body paragraphs, and the conclusion, you should also feel free to draft whichever part of the essay you feel most capable of handling first. على الرغم من أنك قد تحاول مشروع كل جزء من مقال ، وإدخال ، والفقرات الجسم ، وختاما ، يجب أن يشعر أيضا حر في مشروع أيهما جزء من مقال كنت تشعر معظم قادرة على التعامل مع الأول. You might want to write the body paragraphs first, for example, to help you get a better understanding of how to articulate your main idea in the introduction. قد ترغب في كتابة نص الفقرتين الأولى ، على سبيل المثال ، لمساعدتك على فهم أفضل لكيفية التعبير عن فكرتك الرئيسية في المقدمة. At this stage of your writing process, try to remain flexible and relaxed. في هذه المرحلة من عملية الكتابة الخاصة بك ، حاول أن تظل مرنة ومريحة. Do not put too much pressure on yourself to write the perfect essay on the first try. لا تضع الكثير من الضغوط على نفسك لكتابة مقالة كاملة في أول محاولة. Remember that even at this stage, you might discover new ideas that work better than the ideas you explored previously. نتذكر أنه حتى في هذه المرحلة ، قد يكتشف الأفكار الجديدة التي تعمل على نحو أفضل من الأفكار التي بحثت سابقا.

Take a break. It's often very helpful to spend some time away from your writing. تأخذ استراحة. انها غالبا ما تكون مفيدة جدا لقضاء بعض الوقت بعيدا عن الكتابة. The time away allows you regain a clear and objective perspective. الوقت يسمح لك بعيدا استعادة منظور واضح وموضوعي. It's also incredibly helpful to get another person's opinion about what you've written. كما انها مفيدة بشكل لا يصدق للحصول على رأي شخص آخر حول ما قمت مكتوب. Ask a friend, a family member, or even your teacher to read over your draft. اطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة ، أو حتى المدرس لقراءة أكثر من مشروع الخاص بك. When your reader offers you feedback, do not take his or her comments personally. عندما يقدم لك القارئ ردود الفعل ، لا تأخذ تعليقاته شخصيا. In the end, any comments will help see your writing through another person's eyes and gain a better understanding of what you've actually written. في النهاية ، وسوف نرى أي تعليقات مساعدة كتاباتك من خلال عيون شخص آخر والحصول على فهم أفضل لما كنت قد كتبت بالفعل.

Reread and revise your essay. Try to allow quite a bit of time for the revising phase of your writing process. إعادة قراءة ومراجعة مقالك. حاول أن تسمح قدرا كبيرا من الوقت لمراجعة المرحلة من عملية الكتابة الخاصة بك. In general, you should write at least two to four drafts of your essay before you arrive at your final version. بشكل عام ، يجب أن تكتب ما لا يقل عن 2-4 مشاريع مقالتك قبل وصولك في الإصدار النهائي الخاص بك. When revising, read through your draft and think about whether your writing meets the requirements of your purpose and assignment. عند تنقيح ، وقراءة من خلال مشروع الخاص بك والتفكير في ما إذا كانت الكتابة يفي متطلبات الغرض الخاص والتكليف. Think about which aspects of your essay are working well and which other aspects are in need of improvement. التفكير في الجوانب التي من مقالك تعمل بشكل جيد والجوانب الأخرى التي هي في حاجة إلى تحسين. Don't hesitate to make large changes in your writing. لا تتردد في إجراء تغييرات كبيرة في الكتابة. The more open you remain to changes, the more likely it is that your essay will continue to develop and thrive. وأكثر انفتاحا على التغييرات التي تبقى ، والأرجح هو أن مقالك سوف تستمر في النمو والازدهار.

Get an outside opinion. Before arriving at your final draft, consider asking a number of people to read and offer feedback about your essay. الحصول على رأي من الخارج. وقبل وصوله الى نهائي مشروع الخاص ، والنظر في طلب عدد من الناس على قراءة وتقديم ملاحظات حول تجربتك. If you have specific questions or concerns, feel free to ask your readers to focus on those issues. إذا كان لديك أسئلة محددة أو مخاوف ، لا تتردد في طلب القراء إلى التركيز على هذه القضايا. However, it's often most helpful to let your readers respond freely to what you've written. ومع ذلك ، فإنه في كثير من الأحيان أكثر فائدة للسماح بحرية القراء الرد على ما قمت مكتوب.

Add the finishing touches. Take another honest look at your essay, and considering your own concerns and the feedback from readers, spend time identifying any weaknesses and then revising the material. إضافة اللمسات الأخيرة. خذ نظرة أخرى صادقة في مقالتك ، والنظر في المخاوف الخاصة بك ، وردود الفعل من القراء ، وقضاء بعض الوقت في تحديد أي نقاط الضعف ومراجعة ثم المادية. At this stage of the process, you should also pay close attention to your spelling, grammar, sentence structure, and choice of words. في هذه المرحلة من العملية ، يجب أن يدفع أيضا اهتمام وثيق لهجاء الكلمات ، وقواعد اللغة ، بنية الجملة ، واختيار الكلمات. To help you identify such problems, read the essay aloud to yourself, sentence by sentence. لمساعدتك على تحديد هذه المشاكل ، وقراءة مقال لنفسك بصوت عال ، جملة جملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
والخطوات الأساسية لعملية الكتابة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سكرتارية :: نماذج خطابات :: الخطابات الرسمية-
انتقل الى: